مصطفى: يرجى تقدير وترجمة أفكار "ماليزيا المدنية" كتابةً


كوتا كينابالو، السبت (21 يناير) (منقول ومترجمة من اللغة الملايوية من أخبار إذاعة وتلفزيون ماليزيا): يُنصح الكتاب في صباح بتبني فكرة "ماليزيا المدنية" (Malaysia Madani) وترجمتها إلى كتابات. قال نائب وزير الموارد البشرية معالي السيد مصطفى سكمود إن هذا الجهد مهم حتى يتحقق هدف البلاد المتمثل في تكوين مجتمع واسع المعرفة وماهر وفاضل.

قال مصطفى: "الشيء المهم هو أننا نحتاج إلى بناء عقول المجتمع حتى يتمكنوا من فهم الرسالة التي وجهتها حكومة الوحدة بقيادة دولة السيد داتو سري أنور إبراهيم مع سياق "ماليزيا المدنية" نفسها. أعتقد أن دور الكُتاب أنفسهم ضروري للغاية لترجمته في سياق ولاية صباح."

التقى به الصحفيون بعد ترؤس الاجتماع السنوي العام لرابطة الكتاب بولاية صباح (IPS) 2023 في كوتا كينابالو، وأضاف مصطفى أن الكُتاب بحاجة إلى تعزيز قيم "ماليزيا المدنية" مثل الاحترام والمجاملة، وفي غضون ذلك دعا ممثل سيبنغر (Sepanggar) في المجلس النواب الماليزي الكُتاب المحليين للنجاح في هدف "سيبنغر المزدهرة" (Sepanggar Sejahtera) من خلال تنفيذ الأنشطة التعليمية وتنمية المهارات والثقافة والفن والأدب.

حضر مع نائب الوزير النائب الأول لمديرة فرع صباح بديوان اللغة والأدب بماليزيا السيد رشدي أوانج ورئيس IPS أوانج عبد المعز أوانج ماروسين وصاحب دار "هاشودة عبادي" للشعر السيد شكور حسين الحاج وقادة المجتمع المحلي وقادة جمعيات الكتاب في صباح.

في وقت سابق، أعرب أوانج عبد المعز عن دعم IPS لفكرة "ماليزيا المدنية"، ووفقًا له، فإن IPS قامت بذلك بطريقتها الخاصة منذ تأسيسها في عام 1990 من خلال أنشطة مثل الكتابة والنشر وتحليل الأعمال والرحلات الأدبية على الطريق إلى المدارس في جميع أنحاء ولاية صباح وتطوير المكتبات المجتمعية مثل دار "هاشودة عبادي" للشعر.

Comments